الجمعة، مايو 05، 2006

الحجاب بين الرجل الجنسى وتحضر المرأة

فرضت قضية الحجاب مجددا تساؤلات عديدة فى الأونة الأخيرة حول فرضيتها وأسبابها ويدعى البعض انه حان الوقت لخلع حجاب المرأة لأنه لا مبرر لإرتدائه ....هناك من يدعى انا المرأة بدون حجاب تثير شهوة الرجال وأن الحل هو الحجاب ؟؟؟
بأى عقل استخدموا هذا المعيار وهذه الطريقة فى التفكير ؟؟ هل الرجال مجرد وعاء جنسى متحرك ومتحفز للإنقضاض ؟ هل هذه هى وجهة نظر العالم لنا كرجال شرقيين ؟
هناك من يقول ان الحجاب ليس من سمات التمدن والحضارة ؟ والحجاب تأخر ورجعية الى عصور انقضت ولا حاجة لنساء بإرتدائة الأن ؟؟؟؟
اسمحولى لى ان اعرض وجهة نظرى الخاصة فى فرضية الحجاب للمرأة المسلمة واسبابه :-أعز الله خلقه جميعا من البشر وخص أمة سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) بخصوصيات لم تكن للأمم السابقة ومنها الحجاب لأهمية المرأة فى الإسلام
إذا امتلكت احدى النساء قطعة من المجوهرات الغالية والنادرة فماذا ستفعل بها ؟ هل سوف ترتديها أمام كافة الناس ؟ لأ أعتقد .. بل ستخص بها فئة قليلة من الناس من يراها ويقدر قيمتها .... لكن إن امتلكت قطعة نادرة جدا من اغلى وأندر قطعة مجوهرات فى العالم فماذا تفعل بها ؟؟ستحتفظ بها من مكان امين جدا ولا تدع اى شخص يراها إلا من تختاره على انه امين لكى يرى ويشاركها اندر واغلى شئ تمتلكه
هكذا عامل رب العزة نساء المسلمين كأغلى وأندر من اى شئ آخر وجمالها لا يمكن ان يشارك فيه من يستحق ومن لا يستحق حتى النظر إليه .. فإن كان الله عز وجل خص نساء المسلمين بهذه الصفة التى لم تكن لنساء غيرهن على مدار التاريخ وهن يفرطن فى هذه الهدية بل يتعبرونها تخلف ورجعية ولا علاقة لها بالدين .وهناك من يقولن ان الحجاب شئ والتدين شئ آخر وانه ليس من الضرورى ان تكون المحجبة ملتزمه والغير محجبة غير ملتزمه ... هذا ليس هو المنطق فإن كان الله عامل النساء المسلمات كأغلى من كل جواهر الدنيا فكيف يرضين على أنفسهن ما هو أقل من هذا بكثير ؟؟

هناك 8 تعليقات:

غير معرف يقول...

How could you compare human beings with inanimate object! This comparison is just another evidence of the retrograde point of view of the many sexually oppressed and obsessed Arabs.

غير معرف يقول...

the mean of this comparison is just simile like that, not it's like that... if you think it's kind of evidence of the retrograde allow me to say your point of view is not enough to compare how it works here in arabs, and if you know how it works here that mean you are actually in persecuted,

غير معرف يقول...

انت مش عايز تصدق ليه ان الرجالة هايجين علطوول يابني انت ملكش اصحاب ولا ايه !!!!

غير معرف يقول...

لو الحجاب هيحل المشكلة يبقى فعلا العيب فى الرجاله لإن الست مش كتلة جنسية متحركه ولا الرجالة همهم فى الحياة الجنس فقط .. يبقى اللى يبص للموضوع من وجهة النظر دى يبقى ولامؤاخده مش بنى آدم

MAKSOFA يقول...

ياريت الراجل العبيط دة اللي أسمة عمر خالد واللي الناس التافهة عاملينة فالتة عصرة يقول للبنات اية مواصفات الحجاب الشرعي اللي لا يحدد الجسم ولا يشف علشان يعرفوا ان الحجاب اللي بيلبسوة دة عبارة عن دعارة مقنعة باسم الدين واللة ان موش عارفة حجاب اية اللي بيغطي الشعر بلفات والوان تلفت النظر اكتر من الشعر نفسة وموش عارفة لية بيغطوا شعرهم وهما بيلبسوا بناطيل محزقة باين فيها كل تفاصيل وملامح الجهاز التناسلي ، وحجاب اية اللي المؤخرات فية بتتمايل بخلاعة بطلات أفلام البورنو
ومع تحياتي لأنكل عمرو الخالد الضاحك والمبتسم دائما ببلاهة

فانتوماس يقول...

اعتقد وده رأي شخصي ان الحكم علي الانسان علي اساس ملابسة حكم اهبل !!! ما تلبس اللي تضحك بيه علي الناس وتعمل من وراهم اي حاجة ولا ايه؟ ربنا مش ممكن ينضحك عليه بشوية لبس .

غير معرف يقول...

كلامك أكبر دليل علي أن المرأة لا شي غير أنها أداة مادية لا أكثر و لا أقل .لأ و ايه لازم تشكر الله كمان علي كده,إله ربط حياتها العائلية كزوجة وكأم بكلمة واحدة تخرج من فم الفحل، إن قالها ثلاثاً، قضى عليها بطردٍ لا يجوز له التراجع عنه حتى ولو ندم على ما قال!

إله لم يعدها حتى في الحياة الآخرة بوضع أفضل من وضعها في هذه الحياة الدنيا كمكافأة لها على تعاستها وتحملها للظلم. إنها متاع للرجل في هذه الحياة.. ومتاع له في الآخرة!

إله وضع في ذهنها، بأن هذا الوجه الجميل الذي تحمله هو عورة لا يحق لها إظهارها إلا لهذه المحفظة المهترئة القوامة عليها!

إله وضعها في مستوى واحد مع الخيل والجمال وكل مقتنيات الرجل الأخرى!

إله يعتبرها رجساً، إن لمسها الرجل بعد غسل يديه ـ حتى ولو كان اغتساله تيمماً برمال صحراء ممتزجة ببول الجمال ـ فإن عليه أن يعاود الاغتسال أو التيمم!!!

إله أمر بضربها لمجرّد الشكّ بأمانتها لمالكها الذي اشتراها بمبلغٍ مقدّمٍ ويمكنه أن يصرفها من الخدمة ببضعة قروشٍ جعلها مؤخّراً لها!!!

إله يعتبرها زانية عاهرة إذا ما تعطّرت فشمّ غريبٌ عطرها!!

إله يلعنها طوال الليل إذا ما رفضت لأي سببٍ من الأسباب تلبية رغبات صاحب المحفظة!!

إله جعلها عاراً لا يستره إلا الزواج أو القبر!!.. .. ..

غير معرف يقول...

عزيزي استاذ Cairote:
لا اعلم سبب اللهجة التهكمية التي تتكلم بها عند الحديث عن الدين ؟ ولكن يبدو انك تعرضت لصدمة كبيرة اثرت في طريقة تفكيرك, لقد كرم الله المرأة و جعل ثوابها أكبر بكثير من الرجل وليس (الفحل) كما تقول لأن مسئولية الرجل تجاه زوجته هي مسئولي كاملة عن اسرة (زوجة و أولاد وليست مسئولية جنسية) والطلاق حدد له ثلاث مرات للرجل ليس طرد و لكن اكبارا للمسئولية الجسيم تجاه هدم الاسرة التي هي لبنة بناء المجتمع و كما اعطى القرار للرجل فانه اعطاه للمرأة ايضا (الخلع)
و المس للنساء معناه المعاشرة و هي توجب الغسل للطهارة و ذلك للرجل و المرأة و السواء فلماذا نقول ان المرأة رجسا و الرجل ليس كذلك ؟(أرجو مراجعتك لقواعد اللغة العربية التي تجيز استخدام لفظ المذكر للحديث عن الذكر و الانثى مثل (الزوجان جمع زوج و ليس زوج و زوجة)
و الضرب محرم في الاسلام فكيف ابحته انت؟؟
اما المؤخر ففرض على الزوج عند الطلاق و لم يفرض على المرأة عند الخلع اليس ذلك تكريما و حماية لحق المرأة؟؟؟
على اي حال استشعر من الكلام انك امرأة لم تجد زوج يناسب احلامها و لم تستطع ان تشبع رغباتها بشكل مناسب في مجتمع شرقي , فحاولت القاء اللوم على الدين!! ربنا يهديكي